َWَeَLَcَoMَ Tَِo MَaَZَaَGkَ


 
دخولالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 سعر النفط يقفز إلى 72 دولاراً للبرميل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنة love



عدد الرسائل : 92
تاريخ التسجيل : 27/08/2007

مُساهمةموضوع: سعر النفط يقفز إلى 72 دولاراً للبرميل   الخميس أغسطس 30, 2007 4:24 am

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الإلكترونية الآسيوية ببورصة سنغافورة الثلاثاء مدفوعة بتقارير حول مشكلات في مصفاتين أمريكيتين للتكرير ووسط توقعات بإمكانية انخفاض مخزون البنزين الأمريكي بانتظار تقرير وزارة الطاقة الأمريكية الذي سيصدر الأربعاء.

فقد ارتفع النفط الخام الخفيف، تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول، 13 سنتاً، ليستقر سعره في التعاملات النهارية في سنغافورة عند 72.10 دولاراً للبرميل، متابعاً ارتفاعه في تعاملات بورصة نيويورك الاثنين، حيث أغلق على ارتفاع قدره 88 سنتاً، واستقر عند 71.97 دولاراً للبرميل.

أما في بورصة نايمكس، فقد ارتفع سعر البنزين 0.37 سنتاً، ليصل سعر الغالون إلى 2.043 دولاراً، وذلك في التعاملات الإلكترونية، وسط مخاوف بشأن تأثير الحريق الذي اندلع في مصفاة شيفرون، التي تنتج 330 ألف برميل يومياً.

وكان سعر البنزين قد ارتفع الاثنين 5.79 سنتاً، جراء المخاوف نفسها، وفقاً للأسوشيتد برس.

وكانت الأنباء قد ذكرت في وقت سابق أن مصفاة شيفرون ألغت طلبيات شراء من النفط الفنزويلي تقدر بنحو 550 ألف برميل.

وقالت الشركة إنها تعمل مع مزودي النفط عن كثب من أجل الحصول على شحنات النفط، أو إعادة تحويل مسارها إلى مصافي أخرى تمتلكها في أماكن أخرى في العالم.

وحول تقرير مخزون النفط الأمريكي الذي سيصدر عن وزارة الطاقة، يتوقع الخبراء أن يكشف التقرير عن انخفاض في مخزون البنزين يصل إلى 1.8 مليون برميل، عما كان عليه الأسبوع الماضي.

كما يتوقع أن ينخفض مخزون الخام بحدود 800 ألف برميل، في حين من المتوقع أن ينخفض مخزون وقود التدفئة والديزل وغيرها من المشتقات بحدود 600 ألف برميل.

وحول تعاملات بورصة لندن، فقد ارتفع خام برنت 13 سنتاً، واستقر سعر البرميل عند 71.08 دولاراً للبرميل.

في حين ارتفع سعر وقود التدفئة في بورصة نايمكس 0.38 سنتاً، ليصل سعر الغالون إلى 2.0135 دولاراً، بينما حافظ الغاز الطبيعي على سعره عند 5.374 دولاراً لكل ألف قدم مكعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سعر النفط يقفز إلى 72 دولاراً للبرميل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
َWَeَLَcَoMَ Tَِo MَaَZَaَGkَ :: o.OO.o المنتــديـ ـ ــــات العــ ـ ــامه o.OO.o :: o.OO.o منتدي الأخبار و السياسه o.OO.o-
انتقل الى: